اهلا بكم ! عرض خاص لمد محدودة لاطلاق متجرك الالكتروني !

أسباب فشل التجارة الالكترونية الدروبشبينج في البداية من محمد جو (Mohamed joe) التجارة الإلكترونية الدروبشبينج

أسباب فشل التجارة الالكترونية الدروبشبينج في البداية من محمد جو (Mohamed joe) التجارة الإلكترونية الدروبشبينج

محمد جو(Mohamed Joe) التجارة الالكترونية

أسباب فشل المتاجر الإلكترونية الدروبشبينج في البداية

Reasons why dropshipping online stores fail at the beginning

هل تعلم أن ما يقرب من 90 في المائة من أصحاب المتاجر الإلكترونية  يفشلون في إطلاق متاجرهم الإلكترونية ولا يحصلون على أي مبيعات.

ويرجع السبب في ذلك إلى العديد من الأخطاء، 

ومن هذه الأخطاء:

اختيار المجال الخاطئ (Selecting the Wrong Niche)

السبب الأول لفشل دروبشيبينج هو بسبب اختيار المجال الخاطئ.

ومثال لذلك استهداف شريحة عملاء في الولايات المتحدة الأمريكية بأحد متاجرك على نظام دروبشيبينج المتخصصة في مجال الملابس وبدأت في التسويق للمنتجات في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن لسوء الحظ لم تقم بعملية بيع واحدة 

وبعد ذلك قمت بتغير الاستهداف إلى إحدى الدول الأوروبية وبدأت في تحقيق مبيعات بشكل يومي.

ويتضح من ذلك:

أنه يمكن أن يؤدي استهداف بلد خاطئ بمجال معين إلى تدمير متجرك الإلكترونية أو عملك بشكل عام.

وأفضل استراتيجية للتغلب على مشكلة اختيار المجال الخاطئ هي الاختبار للمنتج والاختبار للدولة والاختبار لمنصة التسويق.

وقد أوضح رائد الاعمال محمد جو (Mohamed Joe) كيفية اتباع استراتيجية الاختبار لكل من المنتج والدولة والتسويق.

ويمكنك متابعة حساباته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة كل جديد عن التسويق والتجارة الالكترونية

الإنستغرام

https://www.instagram.com/mohamedjoe.ec/

الفيسبوك

https://www.facebook.com/mohamedjoe.consulting

قلة الصبر والإصرار

معظم المبتدئين في مجال الدروبشيبينج يتسرعون في بدء متجر الكتروني دروبشيبينج دون دراسة أو خطة أو استراتيجية. وهذا من أسباب الفشل، لذلك يجب أن تكون صبورًا بما فيه الكفاية.

ونصيحة من أفضل خبراء التجارة الإلكترونية الأستاذ محمد جو (Mohamed joe) هي أن الصبر والاستمرارية في العمل ليس فقط مطلوبين في الدروبشيبينج ولكن في أي استثمار تجاري. وإذا كنت بدأت للتو في دروبشيبينج، فهذا شرط أساسي يجب أن تتحلي به

نقص الاستثمار والموارد

على الرغم من أن دروبشيبينج لا يحتاج الكثير من الاستثمار أو المال في البداية، ولكن عليك وضع الميزانية في الاعتبار.

في بداية إنشاء متجرك الإلكتروني، عليك امتلاك ما لا يقل عن 1000 إلى 2000 دولار للاستثمار. إذا كنت لا تملك هذا المبلغ من الاستثمار، فمن الأفضل عدم الدخول في دروبشيبينج حتى توفر ما يكفي من الأموال لتكون جاهزا بالفعل للدخول في مجال التجارة الإلكترونية

ونصيحة من خبير التسويق الإلكتروني أستاذ محمد جو (Mohamed joe) أنه يجب وضع استراتيجية ونظام منذ دخولك في المجال من حيث ترتيب خطوات الاستثمار في التجارة الإلكترونية الدروبشيبينج بشكل عام وليس فقط الموارد المالية

اختيار منصة التسويق الخاطئة

أحد أسباب فشل معظم المتاجر الإلكترونية الدروبشيبينغ هو أن أصحاب المتاجر يستخدمون النظام الخطأ لتسويق متاجرهم ومنتجاتهم.

ومن أهم منصات التسويق لمنتجات الدروبشيبينغ هي Facebook Ads وGoogle AdWords وtik tok Ads.

إذا وجد صاحب المتجر الالكتروني منتجات مشابهة يتم بيعها بكميات كبيرة في المتاجر الإلكترونية الأخرى، فكل ما عليه هو التسويق لتلك المنتجات. ولكن إذا كانت النتائج سيئة ، فقد يكون ذلك بسبب أن التسويق  على المنصة الخاطئة.

ولحل هذه المشكلة ينصح الأستاذ محمد جو (Mohamed joe) بأن تبدأ في التسويق لمنتجك على منصة واحدة في البداية لاختبار المنصة والبلد المستهدف، وعند تحقيق نتائج جيدة يمكنك أن تختار منصة أخرى بجانب الأولي ولكن بالقليل من الأموال في البداية حتى تتأكد من نتائجك على تلك المنصة.

ارتفاع أسعار منتجات المتجر الالكتروني

يبحث معظم رواد متجر الدروبشيبينج عن نفس المنتج في أكثر من متجر الكتروني ، فقط لمقارنة الأسعار.

هذا لأن العملاء يدركون الآن أن معظم المتاجر تبيع نفس المنتجات، وحتى يتمكنوا بسهولة من الحصول على صفقات أفضل في متجر آخر.

فإذا اعتقدوا أنهم يستطيعون الحصول على نفس المنتج بسعر أقل في متجر آخر، فسيغادرون متجرك دون تفكير.

وينصح المدرب محمد جو (Mohamed joe) بأنه من الأفضل الحفاظ على سعر أقل للمنتج الذي تبيعه في متجر الدروبشيبينج الخاص بك، مع الاستمرار في تحقيق الأرباح. وإن تتعلم كيفية تحقيق التوازن بين جودة السعر وزيادة المبيعات.

خدمة عملاء سيئة

من أسباب الفشل لمعظم المتاجر الإلكترونية دروبشيبينج، هو أنهم ليسوا مديرين جيدين لمتاجر دروبشيبينج.

لا تنتهي دورة البيع في الدروبشيبينج عندما يتم إرسال المنتج للعميل. ما زال يتعين عليك الرد على استفساراتهم والبقاء على اتصال معهم حتى يرضوا عن منتجاتهم،

وينصح المدرب محمد جو (Mohamed joe) بضرورة الاهتمام بجودة خدمة العملاء حيث يكون لها أثر مباشر في عودة العملاء للشراء من متجرك مرة أخرى أو ترشيح متجرك الإلكتروني للمقربين منهم، ويسمي ذلك بالتسويق المكتسب.

طول مدة الشحن

يفضل معظم الناس الآن عند طلب المنتجات أنه يمكنهم الحصول على منتجاتهم في يوم واحد فقط. ومع ذلك، فإن الدروبشيبينج في الأغلب يكون من الصين، وبالتالي فإن الحد الأدنى لوقت الشحن هو 20 يومًا على الأقل. ولا يستطيع الناس الانتظار كل هذا الوقت للحصول على منتجاتهم.

وينصح أستاذ محمد جو (Mohamed joe) لحل تلك المشكلة اتباع استراتيجية اختيار الموردين الموثوقين وكذلك نظام الاتفاق مع الموردين، والتواصل مع الموردين بشكل مباشر لتوضيح كيفية الشحن وجودة المنتج.

تصميم الموقع الإلكتروني

لا تختلف متاجر التجارة الإلكترونية عن المتاجر العادية، يجب أن يشعر زوار المتجر الإلكتروني بالرضا وأن يبدوا استثنائيين. خلاف ذلك، لن يثق الزوار بمتجرك الإلكتروني ولن يقوموا بعملية الشراء من المتجر الالكتروني.

وهذا يجعل تصميم الموقع سببًاًّ آخر لفشل معظم المتاجر الالكترونية الدروبشيبينج. فلديهم متاجر الكترونية سيئة المظهر ولا أحد يريد الشراء منها. 

ولذلك ينصح الأستاذ محمد جو (Mohamed joe) بأهمية تصميم المتجر الإلكتروني بشكل احترافي وبناء علامة تجارية مميزة لمتجرك ولعملائك، وذلك سبب في استمرار المتجر الإلكتروني في نجاحه وتحقيق المبيعات والأرباح.

ويشارك أستاذ محمد جو النظام الذي يتبعه لحل كل هذه المشاكل السابقة، و يشارك الاستراتيجية التسويقية الخاصة به مع المبتدئين وكذلك اصحاب المتاجر الالكترونية في برنامجه الخاص أطلق متجرك المتخصص في التجارة الالكترونية الدروبشوبينج لتحقيق المزيد من المبيعات والارباح و استمرار متاجرهم الخاصة في تحقيق الأرباح لفترات طويلة.

ويمكنك معرفة المزيد عن برنامج أطلق متجرك من خلال الرابط التالي

أطلق متجرك مع محمد جو

 









What are you looking for?

Your cart